-


لا أبيح أي شخص من نسخ أو سرقة
احدى هذه الخواطر
إلى يوم القيامة
و الله على ما أقول شهيد








الجمعة، 15 يوليو 2011

قنينة عطرْ




على نغم تلك الأوتار الخطافة
خطفت أذني . . خطفت سمعي من عندي
و أبحرت من عالمي إليك
إلى شوقي إليك
إلى مركبنا الذي بنيناه سويا
و اقترب منك لتمد لي كفك و تسحبني إليك
و أصبح أقرب إليك من روحك
اخطقني من عالمي يا فارس . . . . . إليك ! 
و فقط إليك
لا أريد سواك رجلاً أتنفسه !!


رحلت و تركت كل الزوايا فارغة من بعدك 
كل الأركان موحشة 
كل الأماكن هادئة جدا هادئة
أبحث عمن يملأ الفراغات من حولي
و لكنني أجد رغوة الأوكسجين تتكاثف لتزيد 
رحلت و تركتني مقيدة بالذكريات . . الأوجاع . . كل اللحظات !
تركتني أنام على وسادة كنا نتقاسمها سويا
و على كوب الشاي الذي تقاسمناه سويا
الأريكة التي كنت تحضنني فيها
و كل أجزاء رحلتنا و مسافات أنفاسنا و نبضات قلوبنا و قنينة العطر ! !
إلى أين رحلت ؟! و تركتني أقبع  و الليل يطويني






* * *




بالأمس كنت أحادث طفلا لا رَجلاً
و أرسم في الهواء حياته المعنية القادمة
لم أرى سواك رجلاً أستطيع أن أجعله قدوة لك
فخيلته له رجلا كمثله لا يوجد
كنا حينها . . على شاطئ البحر نفسه الذي التقينا فيه سويا أول مرة
كن على نفس البقعة التي رسمت فيها انا معك سويا
و كانت نفس البداية
تخيلتك تجيء إلي من عمق المحيط لتحيطني بذراعيك 
و تخطفني إلى الأبد و لا تسمح بأي شيء يسلبني إياك
و لكنني لم أجدك
وجدت خيالك و أنت تمشي بكل الأنحاء


 هل سيغيب عني خيالك لحظة ؟!
و أنت كل كوني . . و قد رحلت و لم يبق لي شيء من كوني !!
سوى بضع من الصور التي أحرقتها الذاكرة 
و صوتك الذي يرن في أذناي
كلما سمعت صوت رجل صلب التفت وجدت صورتك فيه
و لكن لا أحد يضاهيك
لا أحد مثلك !
و لا أحد سيكون يوما ما مثلك






* * *


و ترن الأجراس . . .
أسمع على ايقاعها صوت زفير طويل 
تتلوها دمعة حارة جدا تنزف من عمق مقلتي
ثم تنحدر على خدي لأشعر بمدى حرارتها
أشعر و كأنها تغلي من عمق قلبي على فقدي إياي
لقد فقدت نفسي قبل أن أفقدك
أرفع رأسي لعل السماء تشفع لغيباك
و تتلو لي بعض الكلمات التي تفي بالغرض
ولكنني أرى انعكاس صورتي و انحدار بعض الدمعات من خدي


كرهت المطر من بعد غيابك 
لأننا كنا نتجول سويا فيه و أنت تتعمد أن تأخذ شمسيتي لأبدو مبللة
و تحضنني بعمق لتفئني بعمق أحضانك
كرهت المطر من بعد غيابك
لأن كل قطرة تذكرني بك
أجد فيها صورتك
و حالما تسقط و أسمع صوت إيقاع صمتها أجدك . . . أنووووح !


أتذكر قنينة العطر . . التي كلما أتقنت اخفاءها
وجدتك تقترب لترشني بها
و تقول لي إنها أنت . . إنني لا أرى فيها إلا أنت
لقد فرغت قنينة العطر . . فمن أين لي أن أشم فيها أنت
زرعت فيني حبك !








مَطَرْ . .
قنينةٌ عطرْ

4 التعليقات:

قلب المحبة يقول...

تأكيدين لي في كل يوم أنكي لبست ثوب الحزن للأبد ومن الصعب عليك تغير هذا الثوب..
نًصك حزين بل بالغٌ في الحزن يا مطر ..
نصك مؤلم لدرجة أني لم أتمالك نفسي وتساقطت من مُقلتي الدموع ..
ومازلتُ أكرر وسأكرر أن اخلعي هذا الثوب مهما كان الثمن وافتحي للعالم الوردي المطر لوناً آخر لنسعد نحن بقلمٍ كـ قلمك رائعٌ كالورده النرجسيه..


سلامي لك غاليتي واختي
قلب المحبة

مَطَرْ يقول...

كل بذرة . .
تصنع حلما جديدا
تصنع عالما آخر
هيمنة القلم لا تؤكد كل شيء
بس إن المسكن يحكيه القلب
و فقط في عمق أعماقه السحيقة !
حيث لا أحد يصل

أحب ردودك السباقة
نجمة برونزية لحضورك السباق دائما
تبهجين المطرْ دائما يا قلبْ

Jamila يقول...

مطــر |

سيسقط المطر مجددا وستعشقيه أيضضضآ . . .

سنتعش القلب مجددا ويحيآ بدآخله حب عظيم . . .

ستستنشقين العططـر الآخــآذ مرة آخ ــرى وسيكون تأثيرهـ آجمل !

عزيزتي مطـطـر , نسجتي آحرفاً سآحرة , و رششتي حبرآ مميزا . .

استمتعت جدا بقرآءتها , رغم اأني أحاول أن أبتعد عن الحزن . . لكن مجرد آن نعلم بأن الفرح سيعود يوما , نتلذذ بهذآ الحزن لآنه زآئل ..!

طوق يآسمين لـروحك الغالية !




" همسة : كٌونِي آكثر تفآؤل "


دمتِ بود | JAMILA

مَطَرْ يقول...

جميلة . .
و ياجميلة الحرف و النفس ,
لقد بعثت لي بكل الجمال بكل حرف استنشقته منكِ
سحر حرفي ليس كمثل سحر تواجدكِ يا جميلة

أوركيدة . . لطهر روحك يارائعة
ممتنة لهذا الحضور المتميز

إرسال تعليق

لأن حرفي يحتاجُ إلى إنعاش .. فإنه سينتعش بأحرُفُكم التي تتابعني .. بالقرب اهمسوا بأذني ! لأرتقي ..