-


لا أبيح أي شخص من نسخ أو سرقة
احدى هذه الخواطر
إلى يوم القيامة
و الله على ما أقول شهيد








الاثنين، 27 يونيو 2011

فَ ابيضتْ " عينايْ "







و ما أقسى من قطع تذاكر سفري
ليرحلْ قلبي
و ترحل أنفاسي
و أرحل أنا
ثم أبقى أنا وحدي !!
أنا بين جدرانٍ تكاد أن تكون مسودة من شدة الوجعْ
زوايا الدارْ تبكي
تنوحْ بكائي
لا تدري هل هِيَ تهدأني
أم تزيد من أوجاعي
و لا أدري هل أحتضنها أم تحتضنني !


و أتقوقع في زاوية وحدي
لعل شيء ما يفهم بأنني كائن حي
له احساس و يتنفس !
أم أنهم نفوا احساسه و مشاعره و أنفاسه و نبضه


تباً لِ رياح الحرية
فلم لا تهب
كم كرهتها 
كم كرهت طغيانها و تلذذاتها بتوجعي
و كم أمقت كل شيء حولي
و أنوحْ الليل بطوله
أقابلْ وسادتي المبللة منذ ليلة الأمس
و أبللها مزيداً
فأجدها تئن طالبة عفوي بأن أغفو و أتركها لتجف و لو للحظات
لأتركها تستوعب أوجاعي و لو للحظات
تتوسلني كي أغفو
و ما أنا بقادرة


رأسي بات يحطمني 
كم أود بأن يصبحْ لا يهمني
و أن أصبح لا أكترث
و لكن اكتراثي يحطمني
يحطمني مزيداً . . و يهبط من كل معنوياتي
و يدوس نبضي مزيداً
فأشعر بموت نفسي كل يوم أكثرْ


و هل أكثر من ذلك ؟!
كلٌ منهم قد رحل و تركوني في ظلمة السواد أنوحْ
حتى انعدم مني الصوت من شدة شهيقي
كل الزوايا عجزتْ عن فهم أوجاعي
فقلتْ نفسها حتى تصد عن رؤياي فلا تتوجع
إلاك لم تفهم أي شيء
تحيط القلب بسياج فولاذي
حتى تتفنن بشتى أنواع التعذيب
" ما جرمي الذي اقترفته ؟! "
كَ دائماَ لا أجدْ أي إجابة !
لأنني بلا أدنى شكْ
أُعاقبْ على جرم لم أرتكبه


ككل البشر هي أنا
ككل الأناث 
لي مشاعر و أحساسيس
لي قلب و أتنفس
و لكنني مختلفة عنهم
بأنني " أتوجعْ " !!


لم أعدْ أود بأن أحلق كطيرْ
فْ الطيرُ يحلق كالذبيح
و هو يدري بأن يوماً ما سيُؤسر
و ستسلب حريته
لم أعدْ أودُ أن أكون طيراً
و لا حتى أودٌ أن أكون سمكة في محيط
و يوماً ما في الشبكة سيتم أسري !
لن أكون حرّة
سأضل أنثى . .
لأنني سأتحررْ !
فليست العبودية مؤبدة






مَطَرْ . .
و ياويلي !

4 التعليقات:

آرثـر رامبـو يقول...

أختـي الكريمـة مطـر

سيأتـي قـوس المطـر ليفكـ السحـر الأسـود .... لتشرق الحيـاة بسحـر الألوانـ .

أعذري فضولي ... كونـي بخيـر ؛ )

مَطَرْ يقول...

لن تضل روحي في الوحل مطولاً
فما زلت سنبلة يانعة

أرحب بفضولك : )

JAMILA ~ يقول...

مططَر .. ~
وقع كلمآتك ع ــلى القلب اليييمـة .. !

لكن , مهمآ طآل الليل .. ستششرق الششمس بآلوآنها الذهبية قريبا .. !!!

كوني بخير كمآ قيل لك .. !

( همسة ) كونـي آكتتر تفآؤل .. في حيآتك وفي نبع حبرك .. !!!

اتمنى لكِ حبرآ نآبعا لا يجف .. =)

مَطَرْ يقول...

مادمت أتنفس
فجزءاً مني مازال بخيرْ
متفاءلة بالغدْ . .
و لكنني متوجعة = )

شكرْ عميق
من عمق قطرة المطرْ
للتواجد الذي أبهجني

إرسال تعليق

لأن حرفي يحتاجُ إلى إنعاش .. فإنه سينتعش بأحرُفُكم التي تتابعني .. بالقرب اهمسوا بأذني ! لأرتقي ..